SLIDER PAGE D'ACCUEIL - ODYSSEES.png

في إطار تعزيز الحس المقاولاتي لدى الشباب، نظمت جامعة السلطان مولاي سليمان بشراكة مع مركز الاستثمار الجهوي ببني ملال – الخنيفرة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومشروع التنمية السوسيو-اقتصادية المندمجة لجهة بني ملال – الخنيفرة الممول من طرف وكالة التنمية الدولية الأمريكية، تم إطلاق النسخة الثانية للأوديسيا الجهوية لريادة الأعمال تحت شعار ''ميثاق الاستثمار الجديد: مهن المستقبل التي ستساهم في الارتقاء بجهة بني ملال الخنيفرة". 

ويشارك في مسابقة هذه النسخة الثانية طلبة جامعة السلطان مولاي سليمان ومتدربو مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، حيث ستستمر المسابقة إلى غاية 15 دجنبر 2023. 

وعقب حفل افتتاح هذه النسخة، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين المديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لبني ملال – الخنيفرة ومشروع التنمية السوسيو-اقتصادية المندمجة لجهة بني ملال – الخنيفرة، من أجل تعزيز التشغيل الذاتي والاندماج الاقتصادي لشباب الجهة فضلا عن تحليل الوسط السوسيو-اقتصادي للجهة في قطاعات الصناعة الغذائية والفلاحة والسياحة، ومجموعة من المواضيع الأخرى التي تم الاتفاق عليها. 

ومن خلال الأنشطة المختلفة المبرمجة في إطار برنامج المسابقة، ستمكن هذه الاتفاقية من تعزيز انفتاح المتدربين على العالم المهني وستغطي جميع معاهد مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالجهة. مما سيساهم في تسليط الضوء على حاجيات المهنيين من اليد العاملة، بالإضافة إلى تحديد التحديات والفرص التي سيتم الاستعانة بها في برمجة الأنشطة المتعلقة بالتشغيل وتقوية اليد العاملة والتشغيل الذاتي بعد القيام بتحليل مفصل وعلمي لحاجيات سوق الشغل. 

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى من المسابقة التي تم إطلاقها في 30 مارس 2022 قد عرفت مشاركة 250 فريقا استفادوا مما يفوق 90 ورشة تكوينية من أجل تطوير كفاءاتهم المقاولاتية وقدراتهم على التخطيط وتسيير برامج مشاريع.