في إطار التزامها المتواصل بقضايا البيئة، أطلقت المديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالدار البيضاء- سطات من 12 إلى 16 فبراير 2024 النسخة الأولى من "الأسبوع الجهوي للبيئة" تحت شعار "موظفو ومتدربو المديرية الجهوية للدار البيضاء - سطات: مجندون معا لمواجهة الإجهاد المائي" بالشراكة مع شركات موزعي الماء والكهرباء، ووكالات الحوض المائي وعدد من الجمعيات التي تُعنى بالبيئية.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الوعي البيئي وتطوير مبادرات رائدة في مجال حماية البيئة. حيث ضمت هذه النسخة أكثر من 16597 مشاركا من 51 مؤسسة للتكوين المهني الذين ساهموا بشكل كبير في إنجاحها.

وبهذه المناسبة، نظمت مؤسسات التكوين المهني التابعة للمديرية الجهوية للدار البيضاء - سطات مجموعة من الأنشطة المتنوعة، على غرار أنشطة توعوية للمتدربين تهم المرحلة التي تسبق الدروس أو الأعمال التطبيقية، فضلا عن محاضرات وأنشطة ميدانية لصيانة المساحات الخضراء وزراعة الأشجار.

وتشكل هذه المبادرة، المندرجة ضمن الأنشطة الموازية للتكوين، فرصة حقيقية لتعزيز الممارسات المستدامة والحفاظ على الموارد المائية، بالإضافة إلى توعية الموظفين والمتدربين بالقضايا البيئية المحلية، وتشجيع اعتماد سلوكيات بيئية مسؤولة، فضلا عن تعزيز الإجراءات الملموسة للحفاظ على الموارد الطبيعية بالجهة.