djibouti.png

يستمر مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في توطيد علاقاته مع شركاءه في إفريقيا، وذلك بجعل خبرته في مجال التكوين المهني، محورا أساسيا في التعاون جنوب جنوب.

وفي هذا الصدد عرف مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل زيارة رسمية لوفد جيبوتي ترأسه السيد محمد عبد الله مهيوب، الكاتب العام بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بجيبوتي وذلك ما بين 10 إلى 15 أكتوبر 2018. 

استقبلت المديرة العامة السيدة لبنى اطريشا، يوم الإثنين 15 أكتوبر 2018، بمقر المكتب، الكاتب العام بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بجيبوتي، السيد محمد عبد الله مهيوب، مرفوقا بالمدير العام للتكوين المهني بجيبوتي، السيد عبد القادر حومد، والمستشار التقني للوزير، السيد عمر موسى. 

تهدف زيارة الوفد الجيبوتي إلى العمل على التنسيق من أجل تنفيذ بعض الأنشطة، من بينها: استقبال 20 متدرب جيبوتي داخل مؤسسات المكتب (EFP) في بداية السنة الدراسية 2019- 2018، دراسة وضع فوج المتدربين خلال السنة الدراسية 2018- 2017 ومنح التكوين بالنسبة للمتدربين الجدد (AMCI)، وبعثات الخبراء المغاربة بجيبوتي، وتنظيم دورات تكوينية تكميلية (التخصص) للمكونين الجيبوتيين، وتنظيم زيارات لمؤسسات التكوين المهني، بهدف اكتساب خبرة المكتب المعترف بها على الصعيد القاري. 

وقد قام أعضاء الوفد الجيبوتي أثناء فترة وجودهم بزيارة المؤسسات القطاعية للمكتب: مدرسة محمد السادس للتكوين في مهن البناء والأشغال العمومية بسطات، والمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية (ISTA) بالقنيطرة.