slider-atelier-luban_0.png

في إطار الشراكة التي تربط مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بكلية تيانجين للتجارة التي تجسدت بإطلاق برنامج للتكوين في التجارة الإلكترونية العابرة للحدود "ورشة لوبان"، حظي المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بالحي الحسني بالدار البيضاء بتجهيزات سمعية بصرية جديدة من سفارة جمهورية الصين الشعبية بالرباط.

وقد نظم المكتب بهذه المناسبة أمس الخميس حفلا بالمعهد بحضور السيد لي شانجلين سفير الصين بالرباط، والسيدة لبنى اطريشا المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وعدد من موظفي المؤسسة.
وللتذكير فإن ورشة لوبان هي برنامج صيني متميز للتكوين في التجارة الإلكترونية العابرة للحدود يروم تزويد الشباب بالكفاءات التقنية اللازمة لمواكبة تطور النظام الاقتصادي للتجارة الإلكترونية، وبالتالي الاستجابة لحاجيات سوق الشغل المتغيرة، والتي تتسم بتسارع قوي في مجال الرقمية.

وقد حازت "ورشة لوبان" سنة 2022 على الجائزة الأولى في المسابقة الإلكترونية « World Vocational College Skills Competition » التي تتمحور حول التجارة الرقمية العابرة للحدود، والتي عرفت مشاركة 11 فريقا وضمت 44 مترشحا منحدرين من 10 مقاطعات وبلديات من جمهورية الصين الشعبية. 

كما تجدر الإشارة إلى أن الفوج الأول من البرنامج ضم 55 متدربا. في حين بدأ الفوج الثاني الذي يضم 43 متدربا تكوينه في نونبر الماضي.
ويندرج مشروع التعاون في إطار اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها في 30 دجنبر 2019 بين الطرفين من أجل تفعيل برنامج جديد للتميز، لفائدة متدربي المكتب يتوج بشهادات تأهيلية في مجال التجارة الرقمية العابرة للحدود.

وقد اختتم الحفل بجلسة للتبادل حول آفاق جديدة لتطوير التعاون بين الطرفين.