نظرة عامة على التكوين

تكوين تأهيلي
نظرة عامة على التكوين

يشكل مستشار الهاتف الواجهة بين الشركة و زبنائها. فهو قادر على توفير الخدمة للزبناء عبر الهاتف، ضمن فريق عمل. و يشكل الواجهة بين الشركة و زبنائها. فهو يتولى مهام تقديم المعلومات، الإستشارات، و إجراء المبيعات أو المساعدة. يلجأ أيضا، بشكل متزايد في أنشطته إلى الأنترنت.
  • في إطار علاقة الخدمة، ينصح و يساعد و يوجه الزبناء أو المستخدمين
  • في إطار العلاقة التجارية، إيجاد زبناء جدد و إستبقائهم

بعد التدريب، سيكون الخريج قادرا على أداء الأنشطة التالية:
  • ضبط، تنظيم و إدارة الأعمال المسندة، ضمن الفريق
  • جمع و توليف المعلومات
  • إجراء التقنيات و الإجراءات المتعلقة بالزبناء عن بعد
  • إستقبال الزبون أو المستخدم عبر الهاتف
  • فهم الخدمة المنتظرة
  • معالجة طلب المستخدم أو الزبون
  • تقديم تقارير للخدمات المحرزة
  • الإعداد للمرحلة النهائية للعمل التجاري، بالتعاون مع الفريق
  • إنشاء العلاقة مع الزبناء
  • إعداد النهج التجاري عن بعد
  • تقديم تقارير

  • حد السن: لا يوجد حد
    الحد الأدنى للمستوى المدرسي المتطلب: السنة الثانية بكالوريا كحد أدنى هذا التدريب هو أيضا مفتوح للطلاب من السنة الثانية أولخريجي OFPPT، من مستوى تقني أو تقني متخصص في القطاع الثالث
    الصفات و المهارات التي يجب أن يتميز بها الخريج:
    • مهارات التواصل مع الآخرين
    • إتقان الللغة الفرنسية
    • معرفة جدية للتشغيل الآلي للمكاتب
    • مقاومة التوتر
    • نطق جيد
    • حسن الإصغاء
    • روح الفريق
    • إدراك سمعي جيد

    طريقة إختيار الخريجين:
  • إختبارات و إجتياز مقابلات
  • يعتمد منهج الانتقاء على اختبار تقني نفسي يهدف إلى تقييم:

    • القدرة على التفكير المنطقي؛
    • المكتسبات القبلية الدراسية اللازمة للتكوين في هذه الشعبة.

    يتم تنظيم اختبارات الانتقاء في أربع دورات وطنية.

    يتم إجراء التدريب على شكل و حدات، و يتم تنظيم عمليات التقييم كالتالي:
    • المراقبة المستمرة.
    • إمتحانات نهاية الوحدات.
    • إمتحانات عابرة.
    • إمتحان نهاية التدريب
    بعد إكتساب خبرة مهنية، يمكن لمستشار الزبون عن بعد، الترقي إلى مناصب مثل: مشرف على مركز الإتصال. كما يمكنه تطوير المهارات في مجال المبيعات، والترقي إلى مناصب التسويق أو المبيعات في الشركات.

    حملوا دليل المهن