cmc-draa-tafilalt.png

بحضور كل من السيدة المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لبنى اطريشا ووالي جهة درعة-تافيلالت وعامل إقليم الراشيدية السيد يحضيه بوشعاب ونائب رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت السيد عبد الله صغيري، نظم مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يوم الأحد بمدينة الراشيدية ورشة جهوية حول تنفيذ خارطة الطريق الجديدة المتعلقة بتطوير قطاع التكوين المهني على مستوى جهة درعة تافيلالت، خاصة في شقها المتعلق بمدينة المهن والكفاءات التي ستحتضنها الجهة.

وقد تضمن العرض الخاص الذي قدمته السيدة المديرة العامة للمكتب على أنظار الحضور، معلومات مفصلة حول تصور مدينة المهن والكفاءات التي ستقام بمدينة الراشيدية على مساحة تصل إلى 5 هكتارات باستثمار يبلغ 200 مليون درهم. وقد تم في هذا الإطار تسليط الضوء على تنوع العرض التكويني الذي تقدمه المدينة الجديدة، والذي يتكون من 6 أقطاب قطاعية ويضم أكثر من 50% من الشعب الجديدة على غرار الرقمي والصناعة الفلاحية.

كما تم تخصيص جزء مهم من اللقاء للمناقشة والتشاور مع الفاعلين الجهويين المعنيين بقطاع التكوين المهني حول مستقبل مدينة المهن والكفاءات وخارطة التكوين التي سيتم اعتمادها بشكل ينسجم مع احتياجات النسيج الاقتصادي الخاص بالجهة.